Saturday 17 March 2018

دورة تسوية الفوركس


كيف تعمل.


نحن نحمي عملائنا من مخاطر التسوية عن طريق تسوية تعليمات الدفع المتعلقة بالتداول في الفوركس باستخدام نظام الدفع مقابل الدفع الفريد.


الصفحة الرئيسية المنتجات التسوية كلسليمنت كيف يعمل.


عندما يتم تنفيذ تجارة الفوركس المؤهلة للتسوية من قبل عضو تسوية أو عملائها، ونحن نتلقى تعليمات الدفع الإلكتروني لكلا الجانبين من التجارة. نظامنا يصادق ويطابق المعلومات، التي توفر تأكيد قانوني ويخزنه حتى تاريخ التسوية المتفق عليها.


في كل تاريخ تسوية، ونحن في نفس الوقت تسوية كل زوج من تعليمات الدفع المتطابقة التي تلبي ثلاثة اختبارات إدارة المخاطر. في بداية ونهاية يوم العمل العادي، حساب كل عملة عضو حساب التسوية لديها رصيد صفر. ويتم تمويل وتمويل المراكز الصافية المتعددة الأطراف باستخدام جدول يومي محدد، ويقوم أعضاء التسوية بدفع واستلام الأموال من خلال حساب البنك المركزي في كل عملة عن طريق حساباتهم الخاصة أو حساباتهم المصرفية.


إن تسویة تعلیمات الدفع والمدفوعات المرتبطة بھا عبر دفاتر بنك کلس أمر نهائي ولا رجعة فیھ. إن الشكل النهائي هو أحد أهم عناصر التسوية.


في يوم متوسط، نقوم بتسوية حوالي 5 تريليون دولار أمريكي من تعليمات الدفع نيابة عن عملائنا. ومع ذلك، يتم حتديد التمويل املطلوب لتسوية هذا املبلغ على اأساس املقاسة املتعددة الأطراف) حيث يقوم كل عضو من املستوطنات بتحويل سايف مبلغ التزاماته املجمعة للسداد لكل عملة، مع اإستمرار تسوية القيمة االإجمالية لتعليماته (.


كيف تنشأ مخاطر التسوية فكس.


(مستخلص من الصفحة 55 من المراجعة الفصلية بيس، سبتمبر 2008)


مثال على كيفية نشوء مخاطر التسوية عند استخدام البنوك المراسلة التقليدية.


في هذا المثال، لدى البنك (أ) تداول فوري مع البنك (ب) حيث يقوم ببيع الين مقابل الدولار الأمريكي. يتم تنفيذ الصفقة في اليوم الخامس -2 للتسوية في اليوم الخامس (يوم القيمة).


وبعد إبرام الصفقة، يرسل البنك (أ) تعليمات إلى مراسله في اليابان (بنك جا)، يطلب من الأخير إرسال الين إلى مراسل بنك B هناك (بنك جيه بي) في اليوم الخامس. يقوم بنك جا بتنفيذ هذه التعليمات في وقت ما خلال اليوم الخامس عن طريق خصم الحساب الذي يحمله البنك (أ) معه وإرسال الين إلى بنك جيه بي عبر نظام الدفع ذي الصلة. بعد تلقي بنك جيه بي هذه الأموال، فإنه يقيدها لحساب البنك B ويبلغ البنك B أنهم وصلوا.


وبالتوازي مع ذلك، يقوم البنك ب بتسوية جانبه من التجارة من خالل عملية مماثلة يوجه بها إلى مراسله في الواليات المتحدة) بنك أوب (أن يرسل مبلغا أمريكيا إلى مراسل البنك A هناك.


تنشأ مخاطر التسوية لأن كل طرف مقابل قد يدفع العملة التي يبيعها ولكن لا يحصل على العملة التي يشتريها. والسبب الكامن وراء ذلك هو عدم وجود أي "صلة" بين عمليتي الدفع (بالين والدولارات) لضمان عدم إجراء دفعة واحدة إلا إذا قام الآخر بذلك.


وبالنظر إلى التجارة من وجهة نظر البنك أ، فإن تعرضه لمخاطر التسوية يبدأ عندما ال يكون من المؤكد أنه يمكن إلغاء تعليماته لدفع البنك B. ويعتمد ذلك بشكل رئيسي على أي اتفاق بين البنوك A وجا حول اإللغاء. وفي حالة عدم وجود اتفاق محدد، لا يمكن للبنك A أن يكون متأكدا ما إذا كان يمكن إلغاء أو لا وهكذا يبدأ التعرض لها على الفور أنها أرسلت تعليمات الدفع لبنك جا، والتي من المرجح أن تكون في يوم V -1 أو حتى V -2 . حتى إذا كان هناك اتفاق محدد، قد يحتاج بنك جا بعض الوقت لمعالجة طلب إلغاء من قبل البنك A، وبالتالي فإن التعرض قد يبدأ قبل عدة ساعات على الأقل من فتح نظام دفع الين في اليوم الخامس. وبالتالي، قد يكون الموعد النهائي للإلغاء الفعلي مبكرا جدا على V أو حتى على V -1 في التوقيت المحلي الياباني، والذي إذا كان البنك (أ) يقع في أوروبا (أوروبا)، فسيكون ذلك في وقت أقرب في الوقت المحلي للبنك A بسبب الاختلافات في المنطقة الزمنية. ينتهي التعرض للمصرف أ عندما يودع البنك وا حسابه بالدولار المستلم من بنك أوب. ولا يجوز للبنك أن يتلقى الأموال إلا قبل إغلاق نظام الدفع ذي الصلة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت بعد أن تقيد الأموال لحساب البنك. وقد يكون ذلك متأخرا نسبيا في اليوم الخامس بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، وحتى في وقت لاحق من اليوم الخامس أو حتى في اليوم الخامس +1 في التوقيت المحلي للبنك. وبالتالي فإن تعرض البنك الفعلي لهذه التجارة قد يستمر أكثر من 24 ساعة.


كما يواجه البنك) ب (مخاطر االستيطان. وتختلف فترة التعرض لها عن فترة البنك A إلى الحد الذي تختلف فيه ترتيبات البنوك B و أوب و جب عن ترتيبات البنوك A و جا و وا، وأنظمة الدفع الأمريكية واليابانية ذات ساعات عمل مختلفة. الاختلافات في المنطقة الزمنية هي أيضا مهمة. في هذه التجارة، تعمل المناطق الزمنية ضد البنك A لأنها تقوم ببيع العملة التي تسوي في منطقة زمنية مبكرة (لذلك فهي ملتزمة ببيع عملتها في وقت مبكر نسبيا) وشراء واحدة التي تستقر في وقت متأخر من المنطقة (لذلك سوف تتلقى العملة التي تشتريها متأخرة نسبيا)، مما يمتد فترة التعرض لها. وعلى العكس من ذلك، فإن فرق المنطقة الزمنية يعمل في صالح البنك باء. ومع ذلك، من المهم أن نلاحظ أن المشكلة لا تنشأ فقط بسبب الاختلافات المنطقة الزمنية.


فترة التسوية.


ما هو "فترة التسوية"


فترة التسوية هي الفترة الزمنية بين تاريخ التسوية وتاريخ المعاملة المخصص للأطراف في معاملة للوفاء بالتزامات المعاملة. يجب على المشتري أن يدفع خلال فترة التسوية، في حين يجب على البائع تسليم الأمن المشتراة خلال هذه الفترة. وبالنسبة لشهادات الإيداع والأوراق التجارية، يجب تسوية المعاملة في نفس اليوم؛ بالنسبة للخزائن الأمريكية، فإنه في اليوم التالي (T + 1). يتم تسوية معاملات الفوركس بعد يومين (T + 2).


بانخفاض "فترة التسوية"


على الرغم من أن المال يتم الآن نقلها على الفور إلكترونيا، لا تزال فترة الاستيطان في مكان كما راحة للتجار والسماسرة. ومع ذلك، فإن معظم السماسرة على الانترنت تتطلب التجار لديهم ما يكفي من الأموال في حساباتهم قبل شراء الأسهم. كما أن معظم شهادات المخزون المادي لم تعد موجودة؛ وعادة ما يتم تداول الأوراق المالية إلكترونيا ويتم دعمها من خلال كشوف الحسابات.


مخاطر التسوية.


يواجه التجار والمستثمرون المؤسسيون مخاطر التسوية إذا لم يقم أي من الطرفين بدوره في الصفقة. ويريد التجار دفع أوراقهم المالية وتسجيلها بكفاءة كوسيلة لكسب الأرباح بسرعة أكبر. ويريد المستثمرون المؤسسيون مثل البنوك وصناديق الاستثمار المشتركة الاحتفاظ بأموالهم النقدية لأطول فترة ممكنة وكسب المزيد من الاهتمام لزيادة أرباحهم. وتحمي مؤسسة إيداع الأوراق المالية والمقاصة (دتك) كلا الطرفين من مخاطر التسوية عن طريق وجود شركة تابعة، والمؤسسة الوطنية لتبادل الأوراق المالية (نسك)، وتداول الأسهم بشكل واضح، وقبول وتسليم النقد لدى البنوك أو الوسطاء وتسجيل الصفقات التجارية رقميا. يرسل المجلس الوطني للتجاره التجار والمستثمرين المؤسسيين تقارير آلية تفصل كمية الأسهم والسعر ونوع الأمن، مؤكدا أن المعاملات في طور التسوية.


عملية التسوية - ماليزيا.


دورات التسوية.


تدفق المستوطنات.


1. بورصة الأوراق المالية المدرجة الصكوك.


تسوية مقابل الدفع.


تقدم بورصة للأوراق المالية نماذج التسوية التالية التي تنص على التسوية الإلكترونية:


تحويل إيداع الإيداع.


تدفق التسويات - بورسة تحويل الودائع.


تدفق المستوطنات - تسوية محطة الفضاء الدولية.


تحويل إيداع الإيداع.


تسوية جزئية في محطة الفضاء الدولية.


يمكن تأكيد التجارة بنجاح عبر محطة الفضاء الدولية على T + 2، حتى إذا كانت هناك أسهم غير كافية على حساب التسليم. غير أن ذلك قد يؤدي إلى تسوية جزئية.


تحويلات الأوراق المالية (بدون دفع)


يمكن لأصحاب حسابات كسد تحويل الأوراق المالية إلى حسابات أخرى تخضع لأحد الفئات التالية من أسباب الموافقة في بورصة إيداع:


الفئة أ: نكبو - لا تغيير من المالك المستفيد.


إذا كان النقل ينطوي على تغيير المالك المستفيد ولكن لا تتعلق بالظروف المذكورة أعلاه، مطلوب موافقة كتابية مسبقة من إيداع بورصة قبل التحويل.


مرفق المطابقة المركزية (سمف)


ويساعد الصندوق على التوفيق بين الصفقات وتفاصيل التسوية بالنسبة للتداول المؤسسي بين البنوك الوديعة المحلية) المشاركون في المقاصة غير التجارية - نتكب (والسماسرة المحليين) مقاصة التداول التجاري - تكب (لمقاصة بورصة.


مرة واحدة يتم مطابقة التجارة في سمف:


التسوية عبر دائرة التسوية المؤسسية (إيس)


سمف تلقائيا بتحديث نظام إيس مع تفاصيل تجارية محددة للتسوية. ولا يلزم إجراء تحديث إضافي للتجارة في المحطة الفضائية الدولية بعد المطابقة المسبقة. التسوية عن طريق تحويل الإيداع.


سمف يوفر فقط متطابقة / ملف لا مثيل لها للمشارك سمف. يجب أن يتم إدخال تفاصيل التجارة يدويا من قبل مشارك سمف في نظام الإيداع المركزي لنقل الأوراق المالية.


2. سدز المؤهلة الأوراق المالية ذات الدخل الثابت غير المدرجة في البورصة.


يستخدم سدز نظام دخول الكتب الإلكترونية للتسجيل والتسوية. ويتم الانتهاء من المعاملات إما في دورتين، أو في حالة الصفقات أو التحويلات الداخلية، في دورة واحدة. ويبدأ البائع عملية التأكيد في جميع الحالات التي تنطوي على طرفين.


تدفق المعاملات كما يلي:


صندوق ضمان المقاصة (سغف)


يوفر سغف الدعم مضمونة لتسوية الصفقات عندما يكون هناك دفع أو التسليم الافتراضي من قبل سماسرة الأسهم المحلية.


ويتيح الصندوق، الذي يتألف من مجموعة من الأصول مثل النقد والضمانات المصرفية والموارد المالية الأخرى، للمقاصة التعامل مع مخاطر الائتمان و / أو السيولة المحتملة التي قد تنشأ عندما يتخلف أحد السمسار المحلي عن الوفاء بالتزاماته المتعلقة بالدفع أو التسليم أي يوم تسوية.


إن الغرض من هذا الصندوق هو التعامل مع مخاطر السيولة الناتجة عن التخلف عن السداد. ولا يمثل صندوق التعويضات صندوقا للتعويضات.


صندوق تعويضات سوق رأس المال (سمف)


ولم تعد صناديق التعويض التي أنشأتها بورصة ماليزيا، وهي صندوق بورصة للأوراق المالية، موجودة. على الرغم من وجود مطالبات تمت قبل 28 ديسمبر 2018، فسيتم النظر فيها.


وقد تم دمج هذا الصندوق في الصندوق. ويوفر هذا النموذج سبيلا للمستثمرين الأفراد لتقديم مطالبة في حالة عدم قيام منظمة مشاركة لديها رخصة خدمة أسواق رأس المال (كمسل) بدفع المبالغ المستحقة لمستثمريها. يجب أن يكون المستثمر الفردي عميلا لمنظمة مشاركة.


حدث التخلف عن السداد هو حيث يكون حامل كمسل غير قادر أو غير قادر على الوفاء بالمطالبات المالية الناشئة عن الاحتيال أو التشهير أو الصراخ الذي يؤدي إلى الإعسار.


بورصة صندوق تعويض الإيداع.


ولدى بورسا ماليزيا ديبوسيتيون سن بيرهاد صندوق إيداع خاص بها لتلبية مطالبات المستثمرين الذين يعانون من خسائر ناجمة عن خيانة موظفيها والإهمال المهني وجرائم الكمبيوتر التي تقتصر على 100.000 رينغيت ماليزي لكل مطالبة. ويتعين على جميع وكالء الوديعة المرخص لهم واألعضاء المباشرين المخولين الحصول على تغطية تأمينية كافية وتعويض إيداع بورصة مقابل أية خسائر ناتجة عن إهمال في نهايتها.


صندوق التعويض هذا منفصل عن صندوق التعويضات الذي تديره بورصة للأوراق المالية.


ماليزيا شركة التأمين على الودائع (مديك)


يوفر مديك التأمين على الودائع. وتقوم الحكومة بإنشاء هذا النظام لحماية المودعين من فقدان الودائع المؤمن عليها المودعة لدى المؤسسات الأعضاء في حالة عدم قدرة مؤسسة عضو على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المودعين. وتؤمن شركة مديك ودائع مؤهلة تصل إلى 250،000 رينغيت ماليزي للتغطية لكل مودع لكل مؤسسة عضو.


التسوية النقدية.


تسهيلات السحب على المكشوف.


تتوفر تسهيلات السحب على المكشوف المحدودة. يسمح للمصارف المرخص لها من الخارج بمنح تسهيلات السحب على المكشوف بين عشية وضحاها أو لحظيا إلى شركات البورصة غير المقيمة والبنوك الوديعة العالمية وفقا للشروط التالية:


إن التسهيالت االئتمانية هي فقط لتمويل ثغرات التمويل بسبب األخطاء الفنية أو اإلدارية غير المتوقعة أو تأخيرات المنطقة الزمنية فيما يتعلق بتسوية األدوات المالية ذات العائد المتوسط) مير (من خالل التحويل اإللكتروني الفوري للصناديق واألوراق المالية) رينتاس (لألدوات الخاصة بشركة سدز واألوراق المالية المدرجة في البورصة) ضمانات. يجب أن يتم سداد الحد اليومي المسموح به لكل معاملة خلال يومي عمل بدون أي خيار.


نظام الدفع.


نظام الدفع النظيف هو رينتاس (النقل الإلكتروني في الوقت الحقيقي للأموال والأوراق المالية).


يتم تسوية التحويلات في رينتاس على أساس فوري ومستمر وإجمالي. یلغي النظام مخاطر التسویة عن طریق إجراء التحویلات فقط عندما یکون للمرسل أموال کافیة علی الحساب.


ملاحظة: الأموال الواردة المؤكدة التي لم يتم تسجيلها بعد في حساب المرسل ليست كافية للسماح بالدفع.


لا يمكن إلغاء أمر الدفع الذي تم تسويته بالفعل ويجب على المرسل الاتصال مع الطرف المقابل لاسترداد الأموال.


المواطنين الماليزيين.


ولا يستطيع الوكلاء الأجانب الاحتفاظ بأرصدة نقدية للمقيمين الماليزيين. يسمح فقط بتمرير الأموال. ويعتبر الشخص المقيم في ماليزيا مقيما حتى لو كان يحمل جنسية أجنبية.


الأسباب الموافق عليها لتحويل الأموال الخارجية.


يمكن أن تتأثر عمليات تحويل الأموال من الحسابات الخارجية (أصحاب الحسابات الأجنبية) لأحد الأسباب التالية فقط:


شراء أصل مالي أو وضع إيداع ثابت؛ إلغاء النفقات الإدارية والقانونية في ماليزيا؛ دفع السلع والخدمات في ماليزيا؛ القرض والسلف للموظفين في ماليزيا وفقا لشروط وأحكام الخدمة؛ تحويل الأموال بين صاحب الحساب نفسه؛ تحويل الأموال بين أصحاب الحسابات المختلفة إذا كان ذلك يتعلق بشراء أو بيع أصول مير.


الفائدة االئتمانية.


ولا تحظر اللوائح الحالية دفع فوائد الائتمان على حسابات نقدية متوسطة الأجل. ومع ذلك، وتمشيا مع ممارسات السوق، فإن معظم البنوك في ماليزيا لا تدفع فائدة الائتمان على الحسابات الجارية مير نظرا لأن الحسابات هي الحسابات النقدية الأساسية لتسهيل التسوية التجارية.


ضوابط الصرف الأجنبي.


ويسمح لغير المقيمين بالمشاركة في المعاملات الفورية وعقود الصرف الأجنبي الآجلة وترتيبات مقايضة العملات.


ملاحظة: وفقا لمتطلبات بنك نيجارا ماليزيا، يجب على البنوك غير المقيمة وشركات الأوراق المالية غير المقيمة التي تعتزم التعامل في معاملات صرف العملات الأجنبية البرية التي تنطوي على مير أن تشهد أولا أنها لا يجوز أو تتوقف عن القيام أو التعامل في أي البحرية غير قابلة للتسليم و / أو عقود مشتقات الصرف األجنبي، و أي منتجات أخرى أو أدوات مالية ذات مضمون مماثل.


عقود الصرف الأجنبي الآجلة.


يمكن لغير المقيمين الدخول في عقود صرف العمالت األجنبية اآلجلة لشراء أو بيع العملة األجنبية مقابل سعر الفائدة العادي لتغطية التحوطات أو المقبوضات المتعلقة بما يلي:


معاملات الحساب الجاري؛ أو معامالت حسابات رأسمالية غير ما يلي: األموال القائمة في الحسابات الخارجية، بما في ذلك الودائع الثابتة؛ أدوات قابلة للتداول من الودائع في مير؛ أو المشتقات غير المتداولة أو المنتجات المهيكلة (على أساس الإقراض أو الاقتراض من معدل العائد المقارن بين المقيمين وغير المقيمين).


ترتيبات تبادل العملات.


لا يسمح بالمقايضة للأموال الموجودة بالفعل في البلاد ولكن غير المقيمين يمكن أن تدخل في ترتيبات مقايضة العملات التي تضخ أموال جديدة في السوق.


أي عندما يدخل غير مقيم في عقد صرف العملات الأجنبية لشراء رينجت، لا يسمح مبادلة إلا إذا كان هناك في نفس الوقت عقد صرف العملات الأجنبية لبيع فورا رينجيت.


ال يوجد أي قيود على تاريخ استحقاق ترتيب المقايضة.


ملاحظة: يجب أن تكون جميع عقود صرف العملات الأجنبية على خلفية التزام شركة مير في السوق الماليزية. وقد يطلب من الوثائق الداعمة إثبات هذه الصفقات.


التسجيل.


بورصة الأوراق المالية المدرجة الصكوك.


وتتمثل المراكز المحتفظ بها في بورسة في شهادات مادية موحدة، بدون قيمة تجارية، وتجمد في إيداع بورصة. يتم تسجيل الشهادات باسم البورصة ماليزيا الإيداع المرشحين سن برهاد كما الوصي عارية وتحتفظ لأمر عضو إيداع بورصة.


الأوراق المالية المودعة في بورصة يمكن إيداع الودائع في الحسابات الجامعة المفتوحة وفقا للهيكل التالي:


ويتعني على حاملي احلسابات اجلماعية اإعطاء تفاسيل املالك املستفيد عند طلب اإيداع بورسة اأو من قبل اجلهات الرقابية املاليزية.


ويجوز للمستثمرين أو الوسطاء أن يختاروا مناصبهم في حسابات إيداع الودائع المنفصلة. وعادة ما تتم هيكلة هذه الحسابات على النحو التالي:


تحظر جميع عمليات السحب المادي للأوراق المالية من إيداع بورصة، إلا في الحالات المسموح بها في الإشعارات الصادرة عن إيداع بورصة (على سبيل المثال، لتسهيل شراء الأسهم، وتحويل سندات الدين، وعملية إعادة هيكلة الشركة، وتصحيح الأخطاء، أو سحب الأوراق المالية الملغاة).


بورصة يصنف الإيداع حساب المستثمر على أنه نائم عندما لا تكون هناك أنشطة ولا حيازات فيه على مدى ال 36 شهرا الماضية. ولا يسمح بالمستوطنات التجارية على حساب ساكن حتى يتم إعادة تنشيطها. قد تتأخر تسوية الصفقات الموجهة عبر حساب خامل.


لإعادة تفعيل حساب خامل، يجب على صاحب الحساب التقدم بطلب إيداع بورسا ودفع رسوم إعادة تفعيل بقيمة 5.00 رينجت ماليزي (لكل حساب).


ملاحظة: سوف يودع الإيداع تلقائيا حسابات نظام الإيداع المركزي النائمة (كدز) التي تصل إلى عتبة السنة الرابعة بعد أن يتم تعيينها على أنها نائمة ما لم يتم تفعيلها.


بورصة يصنف الإيداع حساب المستثمر بأنه غير نشط عندما تكون هناك أرصدة على الحساب ولكن لم تكن هناك أي تحركات عبره خلال ال 36 شهرا الماضية.


إن القيود على حساب غير نشط هي كما يلي:


ولا يسمح بسحب الأوراق المالية الناشئة عن البيع. لا يسمح بشراء أو تحويل الأوراق المالية على أساس عدم تغيير المالك المستفيد، إلا عند قيد الأوراق المالية الناتجة عن إجراءات الشركات.


قد تؤدي محاولات تسوية الصفقات الموجهة عبر حساب غير نشط إلى شراء.


لإعادة تفعيل حساب غير نشط، يجب على صاحب الحساب التقدم بطلب إلى إيداع بورصة. لا يتم فرض أي رسوم إعادة تفعيل.


سدز المؤهلة الأوراق المالية.


الأوراق المالية المؤهلة سدز هي غير المادية ومجموع المبلغ من قضية معينة تتمثل في شهادة حامل عالمي دون القيمة التجارية التي يحتفظ بها البنك المركزي، بنك نيغارا ماليزيا.


شراء الإضافية والبيع.


بورصة الأوراق المالية المدرجة الصكوك.


بالنسبة إلى إيصال مقابل الدفع، إذا لم يتم الدفع في تاريخ التسوية (T + 3)، يحق للوسيط بيع الأوراق المالية واسترداد التكاليف من المستثمر. ومع ذلك، تختلف الممارسة بين الوسطاء: قد يكون البعض على استعداد لتحمل تكاليف التمويل، والبعض الآخر كان معروفا أن تبيع، وعادة بعد يوم واحد نعمة. اعتمادا على ترتيب العميل مع وسيطه الفردي، سيتم بيع القوة من T + 4 فصاعدا.


يتم تنفيذ عمليات الشراء الإضافية لعدم تسليم الأسهم بشكل صارم في ماليزيا.


يتم تنفيذ عمليات الشراء مقابل الوسطاء المتداولين على T + 3 قبل ساعات التداول العادية (08:30) كما يلي:


لعدم تسليم الأسهم على T + 2 (تحويل إيداع الإيداع). أو لعدم تأكيد الصفقات على T + 2 (إيس).


لا يمكن الرجوع عن عمليات الشراء القسرية، وستضاف 10 عروض أسعار إلى سعر الإغلاق في يوم التداول السابق (T + 2). بالنسبة للأسهم التي لم يتم الحصول عليها في اليوم الأول، يتم إضافة خمسة عروض أخرى إلى العطاء الأولي 10. الحد الأدنى لعروض الأسهم هو كما يلي:


إذا لم ينجح الشراء في تد + 3، سيتم إضافة خمسة عروض إضافية إلى سعر الشراء على تد + 4 بالإضافة إلى رسوم عمولة بنسبة 1٪. يجب أن يتم استرداد جميع رسوم الشراء من وسيط البيع.


سدز المؤهلة الأوراق المالية.


إذا لم يتم تسليم الأوراق المالية خلال يوم عمل واحد بعد تاريخ القيمة، فإن للمشتري الحق في تنفيذ عملية شراء. وينصح المشتري البائع بسعر الشراء عن طريق الهاتف ويرسل تأكيدا خطيا.


ومع ذلك، عادة لا تبدأ عمليات الشراء الإضافية.


وتتمثل الممارسة الشائعة في قيام الأطراف المقابلة بتسوية الفرق من خلال عملية المطالبة أو الدخول في عقد جديد. ويحق للمشتري المطالبة بالتعويض من البائع عن الفرق في الأموال. ويسهل البنك المركزي حساب التعويض، ولكن قد تملي ذلك الأطراف المعنية في العقد.


تسوية نقدية لفشل الكثير الغريب والعقود الكثير المجلس.


إن طريقة الحساب أعاله تنطبق حاليا فقط على الكثير من األسهم. وقد أدخلت بورصة بورصة ماليزيا للتخليص على الأوراق المالية سن بهد (بورصة المقاصة) طريقة جديدة لتسوية العقود الفردية الغريبة في ديسمبر 2008 والتي لن يكون هناك شراء في مقابل وسيط تسليم الجزء الغريب الكثير من التجارة. وبدلا من ذلك، يجب على الوسيط الوصي أن يدفع نقدا، وسيتسلم وسيط الشراء نقدا هذا المبلغ (سعر التسوية النقدية) بدلا من تسليم الأوراق المالية.


في وقت لاحق، اعتبارا من 3 مايو 2018، كما أدخلت بورصة المقاصة (S) تسوية نقدية لقطع المجلس لتسريع حل العقود الفاشلة المعلقة حيث، في حالة لا يمكن شراء الأوراق المالية في وفقا لقواعد الصرف في T + 8 ، يجب على الوسيط الوسيط أن يدفع نقدا، وسيتسلم الوسيط الشرائي نقدا مبلغ التسوية النقدية بدلا من تسليم الأوراق المالية على T + 9.


عملية التسوية - سنغافورة.


دورات التسوية.


وسائط التسوية في سدب.


خدمة مطابقة ما قبل التسوية (بسمز)


بسمز هو نظام الاتصالات الإلكترونية عبر الإنترنت والآلي الذي هو جزء من نظام سغس ويرتبط نظام الإيداع المركزي (سدب).


يستخدم بسمز للإبلاغ، قبل مطابقة وتأكيد الصفقات المؤسسية تنفيذها من قبل الوسطاء ووكلاء التسوية. فقط الشركات الأعضاء من وكلاء التبادل والتسوية المسجلين لدى سدب كجداول بيانات لديهم إمكانية الوصول إلى نظام بسمز.


بسمز يسمح للمطابقة الآلية بين تسليم واستقبال الأطراف وكذلك عملية تأكيد الآلي على نظام الإيداع.


المعاملات المؤهلة بسمز هي:


التسوية في مقابل الصفقات مقابل الدفع؛ على تبادل التسوية خالية من الصفقات الدفع. تسوية خارج البورصة مقابل صفقات الدفع؛ تسوية السندات؛ والصندوق المركزي للادخار المركزي (كشف) التسوية التجارية.


يتم إجراء المطابقة المسبقة تلقائيا للمعاملات المؤهلة بسمز. يتم إجراء المطابقة المسبقة عن طريق الهاتف للمعاملات غير المؤهلة بسمز.


خدمة النقل الإلكتروني (إتس) (E-هاب)


يتم تسوية الصفقات خارج السوق بين بنوك التنمية التي هي بنوك الحفظ عن طريق إتس. تعد إتس امتدادا لنظام إدارة إدارة المشروع الذي يسهل التسوية التجارية بين البنوك الحافظة. إتس هو نظام نقل في الوقت الحقيقي وبمجرد تأكيد الصفقات للتسوية، فإن نظام سدب يحول الأسهم إلى الحارس المستلم في الوقت الحقيقي. على سد (T + 3)، يقوم الوصي المتلقي بدفع الوصي عن طريق ميبس +.


يتم استخدام إتس (E-هاب) للتحويلات نكبو (أي تغيير في المالك المستفيد)، وخالية من الصفقات خارج الصرف الدفع وخالية من الصفقات السمسرة الأجنبية.


تعزيز التسليم مقابل دفع الوسطاء الأجانب (إدفب-فب)


دف-فب هو النظام المعزز المستخدم للتأكيدات التجارية على أساس الأموال في نفس اليوم للتسوية في سغد والدولار الأمريكي بين الحساب الفرعي وسيط أجنبي والحساب الفرعي دا. وبموجب النظام دف-فب، يمكن لجدول أعمال التنمية الذي أكد على شراء عملية شراء في الحساب الفرعي للوسيط الأجنبي أن يؤكد بعد ذلك على تسليم قيمة من نفس الضمان إلى حساب أجنبي آخر. وفي هذا الصدد، إذا وافقت جميع الأطراف في الصفقة على التأكيد في إطار دف-فب، فإن دف-فب يمكن أن يسهل تحويل الأوراق المالية في نفس اليوم.


نظام التسليم المحسن مقابل الدفع (إدفب)


ويشمل المشاركون في إدفب سدب، بنك المقاصة، تطهير أعضاء البنوك الاستيطانية ووكلاء الإيداع.


يجب على وكيل الإيداع المشارك في تأكيد التجارة على أساس دف تعيين بنك تسوية للتعامل مع المدفوعات النقدية.


المشاركة في إدف ليست إلزامية، ولكن يجب على جميع الشركات الأعضاء في سغس المشاركة في نظام إدفب لتسهيل التأكيدات والمدفوعات من قبل وكلاء الوديعة على أساس دف.


ويلتزم الوكيل الوديع بدفع مبالغ نقدية للأوراق المالية المشتراة لكل عملية شراء تم تأكيدها وتقديم الأوراق المالية إلى سدب لكل عملية بيع مؤكدة. ويأذن وكيل الإيداع بصورة نهائية لشركة سدب بخصم الأوراق المالية من حسابها الفرعي ذي الصلة. ويتعين على سدب أيضا أن يدفع إلى الوكيل الوديع حصيلة التسوية الصافية. وستضمن جميع التزامات المال الخاصة بوكلاء الإيداع من قبل بنك التسوية المعين الذي سيقوم بدفع / استالم المبالغ النقدية المستحقة من / إلى شركة سدب نيابة عن وكلاء الإيداع.


في إدفب، و سدب بمثابة الطرف المقابل لكل تأكيد على أساس دف من قبل وكيل الوديعة. يسمح النظام تسوية الصفقات مقابل الدولار الاسترالي والدولار الأمريكي.


ويسمح إدف بقبول الأوراق المالية في الحساب الفرعي لوسيط أجنبي، مع الحفاظ عليه لدى أمين الحفظ، ويتم تسليمه في نفس اليوم إلى حساب فرعي يحتفظ به العميل النهائي للوسيط مع أمين إيداع آخر، اليوم.


تسوية الأسهم.


الصفقات المؤهلة بسمز.


إن أنواع المعاملات التالية للأسهم (المقومة بالدولار الأمريكي والدولار الأمريكي) مؤهلة للحصول على خدمة مطابقة ما قبل التسوية (بسمز) التي هي جزء من نظام سغس وترتبط بنظام الإيداع المركزي (سدب) حيث يتم الانتهاء من التسوية:


جميع الصفقات في البورصة - سواء مجانا وبدفع رسوم الصفقات التي تتم مقابل الصرف التي يتم تنفيذها مقابل الدفع.


إجراء خاص للتسوية لمدة نصف يوم.


تسري عملية التسوية لمدة نصف يوم على أيام عمل نصف الإيداع المركزي (سدب) في عشية عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ورأس السنة الصينية الجديدة، ويتم تطبيق عملية التسوية والتسوية التالية:


وقت القطع لمدة نصف يوم عاصفة على دف هو في 20:00 T + 2. سيتم شراء جميع الصفقات التي فشلت في تسليم بحلول 20:00 T + 2 في. سيتم الانتهاء من تشغيل التسوية في نصف يوم بحلول الساعة 08:00 من T + 3. يبدأ شراء في من 11:00 T + 3. وسوف يستمر الشراء على T + 4 و T + 5 للأوراق المالية المعلقة التي لم يتم شراؤها بنجاح في اليوم السابق. ستبدأ عملية الشراء على T + 6. سوف يستمر خيار الوسطاء لطلب سحب الشراء في تطبيقه على T + 4. يجب أن يصل الطلب إلى سدب بحلول الساعة 11:00. يتم تطبيق عملية الشراء العادية والرسوم / الجزاء.


غير بسمز الصفقات.


دورة التسوية لأنواع التجارة التالية هي نفسها بالنسبة للتداولات المؤهلة بسمز إلا أنه على T + 2، وتقديم دا و تلقي دا إجراء مطابقة مسبقة عبر الهاتف بدلا من بسمز وعلى T + 3، على حد سواء داس تحميل مستوطنة تعليمات مباشرة إلى نظام سدب (E-هاب) لتسوية:


تحويلات البنك الوطني للضمان الاجتماعي (أي تغيير في المالك المستفيد)؛ خالية من الصفقات الدفع خارج الصرف. خالية من دفع الصفقات وسيط الأجنبية.


تسوية جزئية.


ويسمح بالمستوطنات الجزئية وعادة ما يتم ذلك بالاتفاق المتبادل بين الأطراف المقابلة.


الطرف المقابل المركزي.


ويصبح سدب، من خلال عملية التجديد، طرفا مقابل كل جانب من الصفقة بمجرد مطابقة التجارة.


التحويل في نفس اليوم.


تسوية اليوم نفسه من الصفقات هو ممكن لمجموعة واسعة من أنواع المعاملات. بسمز هو قادرة على تسهيل نفس التسوية اليوم من الصفقات تحول.


ويمكن أيضا تسليم الصفقات التي يتم تنفيذها من خلال السماسرة الأجانب الذين ليسوا شركات أعضاء في سغس إلى الأمام أو استلامها على أساس التحول في وضع تسوية بسمز. ومع ذلك، قد تكون هناك حالات قد لا تكون فيها مثل هذه الصفقات التحويلية ممكنة، على سبيل المثال عندما يتم استلام الأوراق المالية عن طريق نظام إدارة الأداء العام ولكن مع تحول تسليم في وقت لاحق عن طريق E - المحور في نفس اليوم.


تسوية سندات الدين.


تسوية سندات الشركات غير المدرجة.


يتم الاحتفاظ بسندات الشركات غير المدرجة في شكل غير مجمدة ويتم تسويتها عن طريق الدفتر من خلال الإيداع المرخصة.


تسوية سندات سغد.


يتم تسديد السندات سغد عن طريق سدب على الانترنت الديون تسوية المقاصة نظام تسوية (دسس) على أساس إجمالي من خلال الخصم واعتماد حساب الديون الديون سدب من البائع والمشتري على التوالي. سوف يقوم البائع بإدخال المعاملة في نظام إدارة المشتريات (بسم) لتتطابق مع المعاملة. بمجرد مطابقة تأكيدات تم إصدارها لكلا الطرفين تعليمات، يبدأ المشتري تسوية النقدية للبائع عن طريق ميبس +. يحمل الدفع ميبس + مرجعا محددا للدفع يؤدي إلى إطلاق الأوراق المالية من البائع إلى حساب المشتري.


تسوية السندات الحكومية.


ويبدأ المشارك بيع البيع من خلال تأكيد البيع في ميبس + ومن ثم ينقل الرسالة إلى المشتري بحلول الساعة 16:30 في تاريخ التجارة. عند استلام هذا الإخطار، يتحقق المشتري من التفاصيل ويؤكد المعاملة عبر ميبس +.


يحدث الاستيطان في الساعة 09:00 على T + 1 على أساس دف الحقيقي. يجوز للمشتري حل أي تناقضات أو أخطاء أو سهو مع البائع حتى الساعة 17:00 في تاريخ التسوية.


يتم تسوية األوراق المالية والنقدية على أساس إجمالي.


تحول في نفس اليوم من سندات الشركات سكريبليس.


من الممكن إجراء تحويل في نفس اليوم إذا تم استلام الأوراق المالية الواردة قبل وقت قطع النظام الساعة 12:00. ويسمح النظام بإدخال كلا الساقين من التجارة، ولكن لا يربط المعاملات تلقائيا. وبالتالي، في حالة فشل ساق الإیصال وعدم وجود أوراق مالیة کافیة علی حساب المشارك، لن یتم إیصال التوقیع المسبق.


مخاطر التسوية.


مخاطر التسوية في سنغافورة هي الحد الأدنى حيث يتم تسوية معظم الصفقات عن طريق نظام دف وجميع الصفقات التي أكدها نظام دف مضمونة من قبل سدب.


يتم تسوية حوالي 15٪ من الصفقات خارج نظام دف. وبما أن مثل هذه الصفقات هي معاملات خارج السوق، يمكن الدفع من قبل ميبس +. ويتحمل الطرفان الآخران خطر عدم تسليم الأوراق المالية أو عدم دفع مبالغ نقدية، على سبيل المثال، إذا أخفق أحد الطرفين في تقديم النقد أو الأوراق المالية.


تقوم شركة سغس بنشر قائمة الأوراق المالية المشتراة وحجم الأسهم المطلوبة في الساعة 14:30 من كل يوم ابتداء من سد (T + 3). يتم النشر عبر سغسنيت و سغس الموقع. سوف سغس تأثير شراء في 15:00 حتي 17:00 على سد (T + 3). يبدأ عرض السعر بسعر عطاءين أدنى من سعر إقفال اليوم السابق، السعر الحالي "آخر مرة" أو سعر العرض الحالي في ساعة واحدة قبل بدء عملية الشراء، أيهما أعلى. إذا لم يتم الحصول على الأوراق المالية حتى الآن، فإن شركة سغس تتمتع بالسلطة التقديرية المطلقة لرفع عرض السعر من قبل عطاءين دنيا في أي وقت خلال عملية الشراء حتى يتم شراء الأوراق المالية.


قامت شركة سدب بتنقيح فترة الشراء في سوق الشراء من ثلاثة أيام أو يومين من السوق (T + 4 و T + 5) في أبريل 2018.


ويكون الطرف المسؤول مسؤولا عن عملية الشراء ويجب أن يتحمل جميع التكاليف المرتبطة به.


بعد الانتهاء من شراء في، سغس تنشر قائمة الأوراق المالية المشتراة في (والتي تشمل عدادات الفردية)، وحجم وقيمة الدولار في 08:30 في يوم العمل التالي.


سوف سدب لا تستوعب سحب طلبات الشراء في حال توفر الأوراق المالية في وقت لاحق على T + 3 بعد وقت قطع السوق.


تعتبر التجارة قد فشلت في التسوية إذا لم ينجح الشراء في نهاية T + 3. سوف يستمر الشراء من الساعة 15:00 إلى 17:00 على T + 4 و T + 5 للمراكز المفتوحة التي لم يتم شراؤها بنجاح في يوم السوق السابق. يمكن تقديم طلبات سحب أوامر الشراء إلى سدب بحلول الساعة 11:00 طن + 4 إذا كانت هناك أوراق مالية كافية في حسابات الأوراق المالية للعملاء.


وستظل العقوبة التي تفرضها سغس قابلة للتطبيق حتى لو تم سحب الأوراق المالية بنجاح من سوق الشراء.


Fees and penalties.


CDP processing fee is SGD 75 (SGD80.25 inclusive of GST) per buy-in contract. Penalty of 5% of the value of the failed trade subject to a minimum of SGD 1,000 will be levied. Buy-in cost which comprise of the following: Buy-in purchase consideration SGX Trading fee (0.0075%), Clearing fee (0.0325% of contract value) A brokerage rate of 0.75% will be levied on each buy-in contract and GST. Processing fee and penalties will be imposed regardless of withdrawals from buying-in on T+4. A procedure to apply for appeal for waiver of the penalty exists in this market and will be at the discretion of the CDP Enforcement Committee. Penalty for buy-in after T+4: the penalty for each day a sell contract is overdue will be increased from SGD 100 to SGD 5,000. SGX may refer the customer to the Disciplinary Committee if it fails to deliver by the end of T+ 6 . The Disciplinary Committee may impose upon the customers a penalty of not less than SGD 20,000, if the customer is found guilty. The penalties as set out in above points are cumulative in nature. Withdraw of buy-in: successful withdrawals will be charged with a penalty of 5% of the value of the trade subject to a minimum of SGD 1,000 plus a processing fee of SGD 75. No maximum. Naked Short Selling which results in failed delivery to CDP are closed out by buying-in from the market: SGD 75.00 (SGD80.25 inclusive of GST) processing fee per contract. Participants who fail to deliver shares in the buy-in market may be liable to a penalty of at least SGD 20,000 and/or disbarment from participating in the buying-in market. This is in addition to the penalty of 5% of the value of the failed trade, subject to a minimum of SGD 1,000. There is no maximum upper ceiling for such penalties.


Clearing Fund.


The CDP, in its role as Clearing House, has established a Clearing Fund. This Fund can be used if a clearing member is unable to discharge its cash obligations to the CDP or the CDP suffers a loss as a result of liquidating a clearing member's position.


The Clearing Fund comprises the following:


Collaterised Contributions from Clearing Members: Each member’s contribution is the higher of SGD500,000 or 0.5 basis points of its past 12-month traded value (ie buy + sell value). Total Clearing Member Collateralized Contributions is subject to minimum of SGD40 million in aggregate; CDP Contribution (as defined in Rule 7.4.1): CDP’s contribution to the first layer. This is the higher of SGD30 million or minimum 15 per cent of the total Clearing Fund; moneys paid by an insurer under a contract of insurance (if any) entered into by CDP under Rule 7.5; and Any other contributions to the Clearing Fund.


التسجيل.


Since 1994, all Singaporean securities have been converted to the scripless system and are registered in the name of CDP. Transfer of ownership is performed through the CDP by debiting and crediting the participants’ accounts.


Physical securities.


Book-entry settlement is mandatory for all immobilised securities traded at the SGX. Physical certificates cannot be used to settle a market transaction and must be deposited with the CDP when intended to be used for settlement. The registration period is approximately 28 business days for re-registration and scripless conversion.


Depositors can withdraw securities and hold physical scrips. The certificate is registered in the name of the account holder or any person nominated by him. The withdrawal period may take approximetaly 14 business days.


Transfer stamp duty.


A duty of 0.2% of the market value of the shares for “change of beneficial ownership" payable at the time of stamping plus 7% GST that is payable to the Singapore Inland Revenue Authority of Singapore for share certificates sent for registration. This is not applicable to securities settled on a book-entry basis.


أنظمة الدفع.


MAS Electronic Payment System (MEPS+)


All banks in Singapore are eligible to participate directly in MEPS+, the real-time gross settlement system (RTGS), in which transfer of funds is irrevocable. Operating hours for MEPS+ are from 9.00 a. m. to 5.30 p. m. MEPS+ does not accept payments for less than SGD1.00.


All other foreign currency payments are done through telegraphic transfers. The processing of these payments is dependent on various market deadlines and the processing is on a continuous basis. The market deadlines and operating hours are dependent on the markets where the currencies are being paid to.


Back Valuation.


According to the Bye-Laws of the Association of Banks in Singapore, a back valuation charge is payable to the receiving bank for any back valuation request. This charge comprises an administrative charge of S$200 plus interest. The interest is computed for each day of value adjustment based on the respective prevailing SGD interbank overnight mode rate (K2) plus 1%.It is market practice that back-valuation requests are accommodated if initiated within 60 calendar days from the value date of the transaction.


Continuous Linked Settlement System (CLS)


CLS is a global multi-currency settlement system that aims to eliminate foreign exchange (FX) settlement risk due to time-zone differences. The continuous linked settlement, provided by CLS bank, allows both legs of an FX trade to be settled simultaneously across the books of CSL Bank and therefore guarantees finality and irrevocability of the settlements.


Securities Market Fees.


To encourage on-exchange trading., SGX revised their clearing and depository fees on 1 June 2018. This information can be found in the website of the SGX.

No comments:

Post a Comment